محسن سالم

منتدى دينى سياسى عسكرى رياضى قصصى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الحرب على "داعش" بدأت فى سوريا واوباما لن نترك لهم ممرات امنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 5122
تاريخ التسجيل : 03/09/2012

مُساهمةموضوع: الحرب على "داعش" بدأت فى سوريا واوباما لن نترك لهم ممرات امنه   الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 9:48 pm

بدأت الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي لمواجهة داعش «الدولة الإسلامية» فجر أمس بمشاركة 5 دول عربية، وفقا لما أعلن الجيش الأميركي الذي أكد انها ستستمر، «لعرقلة ما وصفه بالهجوم الوشيك من قبل التنظيم على الولايات المتحدة والمصالح الغربية»، بينما قال ناشطون ان الغارات أسفرت عن مقتل مدنيين بينهم أطفال في إدلب.
وقد تعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما بان واشنطن «ستفعل كل ما هو ضروري» لهزيمة «داعش». واشاد في خطابه بخصوص الضربات الغربية، بـ«قوة التحالف» ضد مقاتلي التنظيم.

وشدد على ان أميركا لن تتسامح مع الملاذات الآمنة لارهابيين يهددون الامريكيين. واشار الى ان قوة التحالف الذي يضم خمس دول عربية، تظهر ان الحرب ضد الدولة الاسلامية ليست أميركية فقط، مؤكدا عزمه مواصلة بناء التحالف بغرض محاربة التنظيم.

وقال الجيش الأميركي في بيان له، انه شن غارات من سفن حربية في المياه الدولية في البحر الأحمر وشمالي الخليج العربي، موضحا أنه استخدم في الهجمات على مقار ومواقع لداعش في مدن الرقة ودير الزور والحسكة والبوكمال طائرات مقاتلة وطائرات موجهة عن بعد وقاذفات وصواريخ «توماهوك»، وأكد أن الهجمات ضربت أهدافا لداعش منها «مقاتلين ومجمعات تدريب ومقار قيادة ومنشآت للقيادة والتحكم ومنشآت للتخزين ومركز مالي وشاحنات إمداد ومركبات مسلحة» من خلال ما يزيد على 50 غارة، بحسب ناشطين سوريين، كما استهدفت الغارات الأميركية جماعة أخرى هي جبهة النصرة التابعة للقاعدة في شمال سورية.

وكشف الجيش الأميركي انه أطلق 47 صاروخ توماهوك من سفن حربية في البحر الأحمر وشمال الخليج العربي واستخدم قاذفات قنابل وطائرات مسلحة بلا طيار، وذكر ان البحرين والأردن وقطر والسعودية والامارات «شاركت أيضا او دعمت الضربات ضد الأهداف. وعادت كل الطائرات من مناطق القصف بسلام».

وبالفعل، أكد محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة مشاركة بلاده في الغارات. ونقلت قناة العربية عن المومني قوله «نعم شاركنا وهذه المشاركة تأتي كجزء من القضاء على الإرهاب في عقر داره». كذلك، أكدت البحرين والإمارات رسميا ان طيرانها الحربي شارك الى جانب طيران قوات خليجية أخرى، في الضربات الجوية التي نفذت بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع تنظيم داعش.

وقال بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الرسمية البحرينية ان «تشكيلات من سلاح الجو الملكي البحريني وبالاشتراك مع القوات الجوية الشقيقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقوات الحليفة والصديقة قامت في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء بضرب وتدمير عدد من المواقع والأهداف المنتخبة للجماعات والتنظيمات الإرهابية ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الأمن الإقليمي والسلام الدولي».

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان عشرات من مقاتلي داعش و«النصرة» اما قتلوا او اصيبوا في الضربات الجوية. وأوضح المرصد ان بين القتلى اكثر من 70 عنصرا من تنظيم «الدولة الإسلامية» قتلوا في شمال وشرق البلاد فيما قتل 50 عنصرا من تنظيم «جبهة النصرة» ذراع شبكة القاعدة في سورية، كما قتل 8 مدنيين بينهم 3 اطفال خلال الضربات التي شنتها الولايات المتحدة على قرية كفردريان في محافظة ادلب الواقعة في شمال البلاد.

وأشار المرصد الى اصابة 300 عنصر من تنظيم «الدولة الإسلامية» بجروح بينهم أكثر من 100 جريح بحالة حرجة وتم نقلهم الى العراق.

وذكر المرصد السوري ان نحو 20 ضربة جوية وصاروخية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في مدينة الرقة وضواحيها الغربية والشمالية وأيضا بلدات تل عبيد والطبقة وعين عيسى، وقال ان مبنى المحافظة في الرقة الذي كانت الدولة الإسلامية تستخدمه كمقر قيادة ضرب ايضا.

وأضاف ان 22 ضربة جوية وصاروخية أخرى ضربت مواقع الدولة الإسلامية في البوكمال وحولها على حدود العراق كما استهدفت 8 ضربات أخرى معسكرات التدريب ومقار القيادة ومواقع أخرى في المشارف الغربية لمدينة دير الزور.

من جهة اخرى أعلن الجيش الاسرائيلي أمس انه أسقط طائرة سورية دخلت المجال الجوي في المنطقة التي تحتلها اسرائيل في الجولان.

واعلن المتحدث باسم الجيش على حسابه في تويتر ان «طائرة سورية دخلت المجال الجوي فوق هضبة الجولان اسقطتها بطارية صواريخ ارض-جو من طراز باتريوت». ونقل التلفزيون الحكومي السوري عن ناطق عسكري تأكيده اسقاط طائرة حربية سورية متهما اسرائيل بدعم المتطرفين.

ونقل التلفزيون السوري عن المصدر قوله «في اطار دعمه لداعش وجبهة النصرة الارهابيين وفي مخالفة صريحة للقرار رقم 2170، الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على طائرة حربية سورية ويسقطها».

وقد حذر وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في بيان امس من ان اسرائيل «سترد بقوة» على اي تهديد بعدما اسقط الجيش الاسرائيلي الطائرة الحربية.

قال موقع قناة فوكس نيوز الأمريكية إن الأردن، وأربعة دول عربية شاركت اليوم في شن غارات على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية ''داعش'' في سوريا، وتحديداً في مدينة الرقة.

وقال مسؤولون أمريكيون أن العديد من الدول العربية - بما فيها المملكة العربية السعودية والأردن والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة - شاركت في العملية.

وأطلقت الولايات المتحدة صباح اليوم حملة مكثفة من الغارات الجوية والتفجيرات والهجمات بصواريخ كروز ضد أهداف الدولة الإسلامية في سوريا ليلة الاثنين - بمناسبة أول تدخل عسكري أمريكي في سوريا منذ بداية الحرب الأهلية في ذلك البلد.

وبحسب الاذاعة الامريكية فإن العملية العسكرية شملت الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل B-1 وطائرات بدون طيار، فضلا عن صواريخ توماهوك أطلقت من البحر الأحمر والخليج.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي ليلة الاثنين بتوقيت واشنطن 'أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية'.

وأضاف كيربي 'بما أن العمليات لاتزال متواصلة فنحن لسنا في موقف يؤهلنا من تزويد تفاصيل إضافية في هذا الوقت'، مؤكداً على أن 'قرار تنفيذ الهجمات قد تم في وقت مبكر من اليوم من قبل القيادة المركزية للجيش الأمريكي'.

وتأتي الضربات العسكرية على داعش بعد أقل من أسبوعين من سماح الرئيس الامريكي باراك أوباما، بشن الهجمات الجوية الأميركية داخل سوريا كجزء من حملة واسعة للقضاء على جماعة الدولة الإسلامية، والمعروف بداعش.
- See more at: [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohsensalim.mountada.net
 
الحرب على "داعش" بدأت فى سوريا واوباما لن نترك لهم ممرات امنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محسن سالم :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار السياسيه والعسكريه-
انتقل الى: