محسن سالم

منتدى دينى سياسى عسكرى رياضى قصصى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خطاب مفتوح الى الرئيس السيسى بقلم محمد حبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 5122
تاريخ التسجيل : 03/09/2012

مُساهمةموضوع: خطاب مفتوح الى الرئيس السيسى بقلم محمد حبيب   الأحد سبتمبر 14, 2014 2:17 pm

قاعدة العديد الجوية: تقع جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة، وتستضيف مقر مركز العمليات الجوية القتالية الأمريكية، وتشتمل على مدرج للطائرات يُعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض، وتعتبر هذه القاعدة مقرًّا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها كأكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأمريكية في المنطقة.


تعتبر قاعدة العديد وغيرها من المرافق في قطر بمثابة مكان الدعم اللوجستي، ومكان إصدار الأوامر للقيادة المركزية للعمليات (قيادة المنطقة الوسطى) للولايات المتحدة الأمريكية. كما يذكر أنه تم انتقال عدد كبير من القوات الأمريكية من السعودية (قاعدة الأمير سلطان) إلى دولة قطر بموجب اتفاق تعاون بين قطر والولايات المتحدة2002 – 2003، وكذلك انتقل إليها 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأمريكية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.
البحرين:
قاعدة الجفير: تقع جنوب شرق العاصمة البحرينية المنامة, على بعد خمسة أميال منها, وتتمركز فيها قيادة الأسطول البحري الأمريكي الخامس، ومنذ 1993 أصبحت المقر العام للقوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى من العالم الواقعة ما بين آسيا الوسطى والقرن الإفريقي CENTCOM.
إحدى حاملات الطائرات بالأسطول البحري الأمريكي الخامس


يخدم في الأسطول الخامس 4200 جندي أمريكي، ويضم حاملة طائرات أمريكية وعددًا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.



الكويت:
يرابط بالكويت – حسب بعض التقارير – حوالي 130,000 من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات.


قاعدة معسكر الدوحة: أهم القواعد الموجودة بالكويت، وتقع قاعدة معسكر الدوحة شمال غرب مدينة الكويت، على بعد 60 كم من الحدود مع العراق، وهناك أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي متمركزين بها، بما فيهم القيادة المركزية لقوات الجيش الأمريكي – الكويتي وقوة المهام المشتركة، ويتمركز بها أفراد الفرقة الثالثة الأمريكية (مشاة).
وحسب تقارير تعتبر قاعدة معسكر الدوحة القاعدة الرئيسية ومركز اللوجيستيات بالنسبة للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، وتضم المعدات العسكرية المخزنة هناك أكثر من 300 دبابة من طراز إم 1 ايه 1 و 400 سيارة مقاتلة من طراز برادلي وحاملات أفراد مصفحة ومدافع هاوتزر ومنصات صواريخ.


كما تضم الكويت عدة معسكرات أخرى تابعة للقاعدة الأمريكية:


قاعدة علي السالم الجوية وتضم الفرقة الجوية رقم 386 إضافةً إلى معسكر عريفجان ومعسكر التدريب فرجينيا.



الإمارات:
قاعدة الظفرة الجوية: تضم الفرقة الجوية اﻷمريكية رقم 380، يوجد على أراضيها منصات إنطﻼق طائرات ااستطﻼع يو-2، وطائرات إعادة التزود بالوقود، وحسب بعض التقديرات تصل القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية إلى 5000 فرد من القوات الأمريكية، كما يوجد في ميناء جبل علي سفينة حربية كبيرة، وتنتشر في قاعدة الظفرة طائرات أمريكية من نوع جلوبال هوك وطائرات الأواكس.


بالإضافة إلى أن ميناءي زايد ورشيد مستعدان لاستقبال السفن اﻷمريكية على أرصفتهما، وتكتسب قاعدة الظفرة الجوية أهميتها من كونها مواجهة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، مما حدا بمحللين للحديث عن سهولة ضرب الولايات المتحدة الأمريكية لإيران في حالة تصاعد الخلاف بينهما لمواجهة عسكرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohsensalim.mountada.net
 
خطاب مفتوح الى الرئيس السيسى بقلم محمد حبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محسن سالم :: الفئة الأولى :: منتدى مقالات كبار الكتاب(دينيه عسكريه رياضيه)-
انتقل الى: